برمجة ألعاب الأندرويد:

سنتحدث عن تصميم ألعاب الأندرويد بشكل مختصر،وقلت بشكل مختصر لأنك اذا وصلت androidgamedev
إلى هذه المرحلة فهذا يعني أنك أصبحت محترفاً و لم تعد تحتاج الرجوع إلى هذا المقال، فتصميم الألعاب يتطلب خبرة واحترافية.
يختلف تصميم الألعاب عن البرامج من ناحية الجهد ولغات البرمجة المستخدمة وكذلك البرامج المستخدمة، أظن أن العناء سوف يُنسى حين تشاهد أرباحك الأولى من تصميم الألعاب !
يمكن تصميم الألعاب باستخدام لغة Java وعلى برنامج Eclipse، لكن لن تكون بنفس أداء لغة C++ مثلاً، بشكل عام لألعاب 2D ليست بمشكلة، لكن لألعاب 3D يجب ترك لغة Java.
كمبتدأ أنصحك بالتوجه إما إلى Unity3D، أو إلى AndEngine.
ماهي خيارتنا إذاً؟
1- باستخدام برامج تجارية:
Unity3D : برنامج جيد بالنسبة للمبتدأ، يعتمد لغة #C و Java Script.
هناك دورات مصورة على YouTube لهذا البرنامج، على سبيل المثال :
Unity 3d – Android Game Development Tutorial
Unreal Engine : برنامج متقدم ومستواه احترافي، يعتمد لغة UnrealScript وهي لغة خاصة تشبه إلى حد ما لغة Java.
2- باستخدام مكتبات مفتوحة المصدر تعتمد على بيئة ++C:
Ogre3D : المكتبة الأفضل والأكثر تقدماً وضخامة.
Irrlicht 
Linderdaum
3- باستخدام مكتبات مفتوحة المصدر تعتمد على بيئة Java:
AndEngine : المفضل عندي لسهولة استخدمه وأداءه العالي بالرغم من اعتماده على بيئة Java.
Cocos2D : دورة مصورة من موقع Lynda :
Building and Monetizing Game Apps for Android
أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي لهذا الموضوع بأبسط صورة، وأتمنى أن يكون هذا المقال محفزاً على البداية.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في الصفحة ليصلك جديد الموقع
×
bloggerWidget