جولة سياحية بالمعلومات و الصور تأخذنا إلى إندونيسيا لنتعرف على هذا البلد من مختلف الجوانب التاريخية، الجغرافية، الثقافية و السياحية
فابقوا معنا

إندونيسيا

إندونيسيا، رسميا جمهورية إندونيسيا (الأندونيسية : Republik إندونيسيا)، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. اندونيسيا تضم 17508 جزر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد وجاكرتا. الحدود البرية القطرية أسهم مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية، وماليزيا. وتشمل الدول المجاورة الأخرى سنغافورة، والفلبين، وأستراليا، والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. واندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للاسيان وعضوا في مجموعة ال 20 الاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الاندونيسي في العالم الثامنة عشرة أكبر اقتصاد من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي أكبر عشر والخامس عشر من تعادل القوة الشرائية.
وكان الارخبيل الاندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن ما لا يقل عن 7، Srivijaya ثم في وقت لاحق عندما ماجاباهيت يتاجر مع الصين والهند. الحكام المحليين استيعابها تدريجيا الأجنبية النماذج الثقافية والدينية والسياسية من القرون الأولى م، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية. وقد تأثر التاريخ الاندونيسية من قبل القوى الأجنبية الانتباه إلى مواردها الطبيعية. جلب التجار مسلم الإسلام، والقوى الأوروبية قاتلوا بعضهم البعض لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي، حصلت اندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد التاريخ اندونيسيا منذ المضطربة مع التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية، والفساد، والانفصالية، وعملية التحول الديمقراطي، وفترات من التغير الاقتصادي السريع. الأمة الحالي لجمهورية اندونيسيا هي الوحدوي الرئاسية التي تتكون من ثلاثة وثلاثين المحافظات.
ملف:Museum Nasional Indonesia.jpg
عبر العديد من جزرها، اندونيسيا تتكون من المجموعات العرقية واللغوية والدينية. والجاوية هي أكبر 攁 鈥 الثانية المهيمنة سياسيا المجموعة 攅 鈥 thnic. وقد وضعت اندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية، والتنوع العرقي، والتعددية الدينية داخل أغلبية السكان مسلم، وتاريخ الاستعمار بما في ذلك التمرد ضدها. شعار الوطنية لإندونيسيا، "Bhinneka Tunggal إيكا" ("الوحدة في التنوع" حرفيا، "كثيرة، واحدة بعد")، توضح التنوع الذي الأشكال البلاد. على الرغم من عدد سكانها الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، ويوجد في اندونيسيا مساحات شاسعة من الأراضي البرية التي تدعم في العالم ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي. هي غنية بموارد البلاد الطبيعية، والفقر لا تزال حتى الآن على نطاق واسع في إندونيسيا المعاصرة.

 أصل التسمية
اقتبس اسم إندونيسيا من الكلمة اللاتينية إندوس وتعني الهند، والكلمة الإغريقية نيسوس وتعني جزيرة. تعود التسمية إلى القرن الثامن عشر، قبل تشكيل جمهورية اندونيسيا. في سنة 1850 اقترح عالم الأصول الإنجليزي جورج إيرل إطلاق مصطلح إندونيسيون ومصطلح مالايونيزيون على السكان القاطنين في الأرخبيل الهندي أو الملايو، وفي نفس المنشور استخدم مصطلح اندونيسيا أحد تلامذة ايرل واسمه جيمس لوجان كمرادف للأرخبيل الهندي. لكن مع هذا فإن الأكاديميات الهولندية عوضا عن استخدام كلمة اندونيسيا في كتابة نشرات الهند الشرقية فقد استخدموا مصطلح أرخبيل الملايو (بالهولندية:Maleische Archipel)؛ هند الشرقي الهولندي (بالهولندية:Nederlandsch Oost Indië)، وباختصار: هندي Indië، الشرق de Oost أو الإرخبيل Insulinde. أصبح اسم إندونيسيا أكثر شهرة في الأوساط الأكاديمية خارج هولندا مع بداية القرن العشرين، واعتمدت المجموعات الوطنية الإندونيسية هذا المصطلح كتعبير سياسي. وعمم عالم الأصول أدولف باستيان منجامعة برلين هذا الاسم من خلال كتابه Indonesien oder die Inseln des Malayischen Archipels, 1884–1894 (اندونيسيا وجزر أرخبيل الملايو: 1884-1894)، وأول عالم أندونيسي استخدم هذا الاسم كان كي هجر ديونتارا عندما أسس مكتب صحافة في هولندا وكان اسمه: Indonesisch Pers-bureau (مكتب صحافة اندونيسيا) سنة 1913.
ملف:Jakarta.jpg

التاريخ 
بقايا حفرية من الإنسان المنتصب، والمعروف شعبيا باسم "رجل جافا"، تشير إلى أن كان يعيش في الارخبيل الاندونيسي مليوني إلى 500،000 سنة مضت. الإنسان العاقل الذي تم التوصل إليه في المنطقة بنحو 45000 سنة مضت. الشعوب الأسترونيزية، الذي هاجر يشكلون غالبية السكان الحديثة، إلى جنوب شرق آسيا من تايوان. وقد وصلوا في حوالى 2000 قبل الميلاد اندونيسيا، وكما تنتشر من خلال الأرخبيل، تقتصر على الشعوب الأصلية الميلانيزي في مناطق الشرق الأقصى.  ظروف مثالية الزراعية، والسيطرة على زراعة الأرز الرطب الميدان في وقت مبكر من القرن 8 ق.، يسمح القرى والبلدات، والممالك الصغيرة أن تزدهر من قبل الميلادي 1. عزز موقف إندونيسيا البحر حارات الاستراتيجية بين الجزر والتجارة الدولية، بما في ذلك الروابط مع الممالك الهندية والصين، التي أنشئت عدة قرون قبل الميلاد. التجارة منذ تاريخ الاندونيسية شكل أساسي.من القرن 7 م، والمملكة Srivijaya قوية البحرية ونتيجة لذلك ازدهرت التجارة والتأثيرات الهندوسية والبوذية التي تم استيرادها معها. بين القرنين الثامن و10 م، والزراعية Sailendra البوذية والهندوسية ماتارام سلالات ازدهرت ورفض في جاوة الداخلية، وترك المعالم الدينية الكبرى مثل بوروبودور Sailendra وبرامبانان ماتارام و. تأسست المملكة ماجاباهيت الهندوسية في جاوة الشرقية في أواخر القرن 13th، وتحت جاجاه مادا، تمدد نفوذها على جزء كبير من اندونيسيا.

التقسيمات الإدارية
إداريا، اندونيسيا تتكون من 33 مقاطعات، خمس منها وضعا خاصا. كل محافظة والتشريعية سياسية خاصة بها ومحافظ. وتنقسم المحافظات إلى المديريات (kabupaten) والمدن (كوتا)، والتي تنقسم إلى مقاطعات (كيكاماتان)، ومرة ​​أخرى في التجمعات القروية (إما أو إدارة الشؤون الاقتصادية kelurahan). وعلاوة على ذلك، يتم تقسيم القرية إلى عدة مجموعات المواطنين (روكون - Warga (ريتشارد)) التي تنقسم إلى مزيد من عدة مجموعات حي (روكون - Tetangga (طن)). في أعقاب تنفيذ تدابير الحكم الذاتي الإقليمي في عام 2001، أصبحت المقاطعات والمدن الرئيسية وحدات إدارية، مسؤولة عن توفير معظم الخدمات الحكومية. على مستوى إدارة القرية هو الأكثر تأثيرا على حياة المواطن اليومية، ويتعامل مع الأمور من قرية أو حي من خلال lurah المنتخبة أو إدارة الشؤون الاقتصادية باتاس (زعيم القرية).
ملف:Central Jakarta.JPG
مقاطعات اتشيه وجاكرتا ويوجياكارتا، وبابوا الغربية لديك امتيازات أكبر التشريعية وأعلى درجة من الاستقلال عن الحكومة المركزية من المحافظات الأخرى. الحكومة اتشيه، على سبيل المثال، الحق في إنشاء نظام قانوني مستقل، وفي عام 2003، فإنه شرع في شكل الشريعة (القانون الإسلامي) [63] يوجياكارتا منحت وضع المنطقة الخاصة تقديرا لدوره المحوري في دعم. وكان الجمهوريون الاندونيسية خلال الثورة الاندونيسية. [64] بابوا، المعروف سابقا باسم إيريان جايا، والآن بابوا الغربية، منح وضع خاص من الحكم الذاتي في 2001. [65] جاكرتا هي أكثر مناطق البلاد خاصة العاصمة.
  • تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:
بالي، بانجكا - بليتونج، بانتن، بنجكولو، جاوة شرق، جاوة غرب، جاوة وسطى، كليمنتن جنوب، كليمنتن شرق، كليمنتن وسطى،كليمنتن غرب، سولاوسي شمال، سولاوسي وسطى، سولاوسي غرب، سولاوسي جنوب شرق، سولاوسي جنوب، نوسا تنجارا شرق، نوسا تنجارا غرب، سومطرة شمالية، سومطرة جنوبية، سومطرة غرب، جامبي، جورونتالو، لامبونج، مالوكو، مالوكو شمالية، بابوا (إيريان جايا)، إيريان جايا غرب، رياو، رياو كبولاوان.

الجغرافيا
وتقع اندونيسيا بين خطي عرض 11 درجة جنوبا وشمالا 6، وخطي طول 95 درجة و 141 ه درجة شرقا. وهي تتألف من 17508 جزيرة، على بعد حوالى 6000 منها مأهولة. مبعثرة  هذه على جانبي خط الاستواء. أكبر وجاوة وسومطرة وبورنيو (بالتقاسم مع بروناي وماليزيا)، غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا نيو غينيا)، وسولاويزي. اندونيسيا الحدود البرية المشتركة مع ماليزيا في جزيرة بورنيو وبابوا نيو غينيا في جزيرة غينيا الجديدة وتيمور الشرقية في جزيرة تيمور. الحدود البحرية اندونيسيا سهم عبر مضيق ضيق مع سنغافورة وماليزيا والفلبين إلى الشمال، ومع استراليا في الجنوب. العاصمة جاكرتا، في جاوا، وأكبر مدينة في البلاد، تليها سورابايا، باندونغ، ميدان، وسيمارانج.
في 1919440 كيلومتر مربع (741050 ميل مربع)، واندونيسيا هي دولة في العالم من 16 أكبر من حيث مساحة الأرض.  لها متوسط ​​الكثافة السكانية ب 134 نسمة لكل كيلومتر مربع (347 لكل ميل مربع)، 79 في العالم، على الرغم من جاوة، جزيرة في العالم من حيث عدد السكان،  لديه من الكثافة السكانية 940 نسمة لكل كيلومتر مربع (2435 لكل ميل مربع). في 4884 متر (16024 قدم)، بونكاك جايا في بابوا هي أعلى قمة في اندونيسيا، وبحيرة توبا في سومطرة أكبر بحيرة، مع مساحة 1145 كيلومتر مربع (442 ميل مربع). أكبر الأنهار في البلاد في كاليمانتان، وتشمل Mahakam وباريتو ؛ الأنهار مثل هذه الاتصالات والنقل وصلات بين المستوطنات نهر الجزيرة
ملف:Indonesia 2002 CIA map.png

الثقافة
لدى إندونيسيا حول 300 مجموعة عرقية، كلٍ بالاختلافات الثقافية طوّرت أكثر من قرون، وتأثرت بالمصادر الأوروبية والملاوية والصينية والعربية والهندية ،ويعتبر السحر أو استخدام الأعمال الشيطانية من الأمور ظاهرة الانتشار عند الإندونيسيين.
ملف:Monumen nasional jakarta.jpg


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في الصفحة ليصلك جديد الموقع
×
bloggerWidget